جولة في قصر البديع بمراكش بالصور
Type Here to Get Search Results !

Hollywood Movies

جولة في قصر البديع بمراكش بالصور

نبذة تاريخية حول قصر البديع

يمثل قصر البديع أحد المعالم التاريخية المتبقية من سلالة السعديين بمراكش (قصر البديع ومقابر السعديين). تم بناءه من طرف السلطان أحمد المنصور آحتفالا بفوزجيش السعديين  القوي على الإحتلال البرتغالي في معركة الملوك الثلاثة. قصر البديع كان يمثل عظمة السلطنة السعدية التي امتدت من البحرالأبيض المتوسط إلى النيجر. للأسف تم تدمير قصر البديع في نهاية القرن السابع عشر عندما نقل السلطان مولاي إسماعيل عاصمة المغرب من مدينة مراكش إلى مكناس وتم بناء قصر السلطان هناك باستعمال المواد الفاخرة لقصر البديع. 

al badii palace
قصر البديع بمراكش pic: alksar.com palais al badii a marrakech


جولة في أرجاء قصر البديع بمراكش


يعتبر قصر البديع وقصر الباهية من بين أكثر المعالم التاريخية زيارة من قبل السياح في مراكش. القصران يختلفان عن بعضهما ، فقصر البديع أكبر بكثيرومهجور, المكان كله عبارة عن مساحة من الأنقاض, إذا كنت من هواة الآثار التاريخية فأنصحك بزيارة قصر البديع . 


palais al badii a marrakech
قصر البديع بمراكش palais al badii a marrakech

يمكنك الإعتماد على المخيلة وقليل من الإبداع وكذلك على أوصاف بعض المؤرخين لتكون صورة لأبعاد القصرالهائل, هذه البناية الضخمة كانت تضم أكثر من 350 غرفة ، 21 فناء و 22 جناح بالإضافة إلى أحواض مائية كبيرة وأربع حدائق .

palais al badii a marrakech
قصر البديع بمراكش al badii palace
داخل الجدران العارية يوجد فناء كبير وبركة مائية في الوسط وأربع حدائق واسعة يمكنك التجول في  الممرات الطويلة للوصول إلى ما يعتقد أنه كان يضم غرف النوم والمطابخ للخدم . 

قصر البديع بمراكش al badii palace a marrakech

إذا أردت التعمق في جولتك في قصر البديع ومعرفة مرافق القصر بشكل دقيق أنصحك بالإستعانة بمرشد سياحي رسمي . يمكنك الصعود إلى قمة الجدران إذا أردت مشاهدة مدينة مراكش من الأعلى. 

قصر البديع بمراكش al badii palace a marrakech

 يوجد في أحد غرف قصر البديع منبرتابع لمسجد الكتبية يعود للقرن الثاني عشر, تمت صناعته في قرطبة من حوالي ألف قطعة من خشب الأرز وخشب الصندل ومزين بنقوش صغيرة من الذهب والفضة .

al badii palace
منبر الكتبية المتواجد بقصر البديع بمراكش  al badii palace a marrakech


صورة افتراضية ثلاثية الأبعاد لقصرالبديع بمراكش


قام معهد أبحاث إسباني للدراسات الأثرية بإجراء أبحاث بخصوص قصر البديع بمراكش. بفضل تقنيات الكمبيوتر الجديدة ، تمكن المعهد من إعطاء نماذج افتراضية ثلاثية الأبعاد للقصر. أظهرت نتائج البحث حياة مثيرة للإعجاب لجوهرة الفن الإسلامي قصر البديع في مراكش.
palais al badii a marrakech
صورة افتراضية ثلاثية الأبعاد لقصر البديع بمراكش

توقيت الدخول إلى قصر البديع

من الإثنين إلى السبت من 9:00 الى 6:00 مساء

ثمن الدخول إلى قصر البديع

ثمن الدخول للعموم هو 20 درهم  (2 دولار).


Ads

Ads